أصغر حاصلة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي تنهي دراستها الثانوية 
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أصغر حاصلة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي تنهي دراستها الثانوية 

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أصغر حاصلة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي تنهي دراستها الثانوية 

ملالا يوسفزاي
إسلام أباد - العرب اليوم

أنهت ملالا يوسفزاي، التي أصابها عضو في حركة طالبان برصاصة في الرأس لمناصرتها تعليم الفتيات في بلدها باكستان، الجمعة، دراستها الثانوية في بريطانيا.

وقالت الحائزة جائزة نوبل للسلام عبر خدمة "تويتر "التي انضمت إليها للتو، إنّ "الجمعة هو آخر يوم لي في المدرسة وأول يوم لي عبر تويتر"، وقد استقطبت أكثر من 134 ألف متتبع في غضون 3 ساعات فقط، وكانت يوسفزاي البالغة 20 عاما ترتاد مدرسة في برمنغهام "إنجلترا" حيث عولجت بعد اطلاق النار عليها في تشرين الأول/أكتوبر 2012، فبعد مناصرتها قضية حصول الفتيات في وادي سوات مسقط رأسها على التعليم عبر مدونة وحملة شنتها، اطلق النار عليها عندما كانت في حافلة في طريق العودة إلى بلدتها اثر امتحان في المدرسة.

وأصبحت يوسفزاي منذ ذلك الحين رمزا عالميا لتربية الفتيات ونالت جائزة نوبل للسلام العام 2014، وكتبت ملالا في تغريدتها "التخرج من المدرسة الثانوية يخلف لدي شعورا متناقضا، فانا أدرك أن ملايين الفتيات عبر العالم لا يذهبن إلى المدرسة ولن يحصلن على الأرجح أبدًا على فرصة استكمال دراستهن"، إلا أنها قالت إنها "متحمسة" للمستقبل وتعهدت مواصلة "الكفاح من اجل الفتيات".

وسجل ملالا المدرسي ممتاز وهي تنتظر صدور نتائج الامتحانات الرسمية الشهر المقبل. وقد عرضت عليها جامعة أكسفورد متابعة دراستها في صفوفها، وهي اختارت أن تدرس الفلسفة والسياسة والاقتصاد وهو مجال عريق خاضه الكثير من السياسيين البريطانيين وقادة عالميين من بينهم رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بنازير بوتو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصغر حاصلة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي تنهي دراستها الثانوية  أصغر حاصلة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي تنهي دراستها الثانوية 



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria